الرئيسية / رياضة / أسهل الطرق للتخلص من الوزن الزائد بدون تعقيدات أو تعب
الوزن الزائد

أسهل الطرق للتخلص من الوزن الزائد بدون تعقيدات أو تعب

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

الوزن الزائد

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

أكدت العديد من الدراسات على العلاقة بين زيادة الوزن، والعديد من الأمراض المزمنة والتي أهمها مرض السكري من النوع 2 (T2D) راسخة، كما تشير تلك الأبحاث الجديدة إلى أن تقليل الوزن يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر بالنسبة لأولئك الذين قد يكونون عرضة للإصابة بتلك الأمراض.

وتؤكد الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحراري يعزز فقدان الوزن ويحسن مستويات الجلوكوز لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بـ T2D.

الوزن الزائد

ومن هنا نقدم لكم عدد من الطرق المتبعة لخسارة الوزن الأكثر فعالية، والتي لم يخسر من اتبعوها الوزن فقط، وإنما نجحوا أيضا في الوصول إلى خصر أنحف والتخلص من دهون البطن العنيدة.

ووفقا لدراسة نُشرت في مجلة “Cell Reports Medicine”، فقد طُلب من 162 مشاركا اتباع عادة أكل معينة لمدة 3 أشهر، بحيث يتناول 44 منهم الطعام في فترة محدودة من الوقت (ما يعرف أيضا بـ”الصيام المتقطع”)، و47 يتبعون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات، بينما اختار 44 مشاركا مزيجا من الاثنين.

الوزن الزائد

وطُلب من المشاركين أيضا تناول الطعام في نافذة مدتها 8 ساعات، من الساعة 8 صباحا إلى 4 مساءً، أو من 12 ظهرا حتى 8 مساء.

وبعد 3 أشهر، تم اكتشاف أن عادات الأكل الثلاث تدعم فقدان الوزن، إلا أن العادات المقيدة بفترة زمنية محددة، كانت الأكثر فعالية في التخلص من دهون البطن.

من جهة أخرى نجح مجموعة من العلماء في التوصل إلى دواء يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على خسارة 10% من وزنهم خلال بضعة أشهر فقط عن طريق السيطرة على الشهية في الجسم.

الوزن الزائد
الوزن الزائد

وأكد الباحثون أن الدواء المعروف بـ(BI456906)، يتحكم في نظام تنظيم الشهية للمريض مما يجعله يشعر بالشبع خلال النهار ويفقده المزيد من الوزن الزائد، مشيرين أن الدواء قادر على إنتاج هرمون “الببتيد الشبيه بالغلوكاكون-1″، والذي يتم إطلاقه بشكل طبيعي بعد الوجبات ويساعد في التحكم بنسبة السكر في الدم.

وطور الباحثون في شركة “بورنغير إنغلهايم” الألمانية، وشركة “زيلاند فارما” الدنماركية الدواء الذي أشاروا إلى أنه يمكن إعطاؤه للعديد من المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، لافتين إلى أن هذا العقار أكثر فعالية من الأدوية المرخصة بالفعل والتي تعمل بطريقة مماثلة.

واختبر باحثون أميركيون العقار على 400 مريض في الخمسينات من عمرهم بوزن 97 كيلوغرام في المتوسط. وبعد أربعة أشهر، توصلوا إلى أن أوزان أولئك الذين تم إعطاؤهم أعلى جرعة تقلصت بما يقرب من 9% من وزن الجسم، أي ما يعادل 8.6 كيلوغرام.

الوزن الزائد

في حين فقد المرضى الذين تناولوا أدوية أخرى لإنقاص الوزن حوالي 5.4% فقط من أوزانهم في نفس المدة.

ومن المقرر تقديم نتائج الدراسة إلى جمعية السمنة في كاليفورنيا، في تشرين الثاني (نوفمبر) القادم من أجل مزيد من الاختبارات.

ما لا يعلمه الكثيرون أنه من الممكن  لبعض العادات قبل النوم أن تساعد على خسارة الوزن الزائد إليك وفقا لموقع برايت 8 طرق مذهلة لخسارة الوزن أثناء نومك بشكل مريح.

1. وجبة عشاء خفيفة

يجب تجنب تناول وجبات ثقيلة في الليل أو قبل النوم مباشرة لأنه أثناء النوم العميق ، قد تفرز دماغنا هرمون النمو. إذا كنت تأكل في وقت متأخر من الليل ، فإن هرمون النمو يخزن الطعام في نظامك على شكل  دهون بدلاً من منحك الطاقة

2. حدد لنفسك موعدا للنوم

الحصول على قدر مثالي من النوم أمر بالغ الأهمية لصحتنا ، ومع ذلك ، فإن الجداول الزمنية والأفلام والهواتف المحمولة المزدحمة تعيق الحصول على نوم جيد ليلاً. لذا يجب الالتزام بعدد  ساعات نوم كافية  كل ليلة 7-8 ساعات  أفضل لمساعدتنا على حرق المزيد من الدهون .

3. تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم

تعمل التمارين الرياضية على إيقاظ أجسامنا ، مما يجعل من الصعب الحصول على نوم جيد ليلاً. و إذا كنت لا تستطيع ممارسة الرياضة في الصباح لسبب ما ، فيمكنك القيام بذلك قبل النوم بأربع ساعات على الأقل.

4. خفض درجة الحرارة

يساعد النوم في درجات الحرارة المنخفضة  على حرق الدهون المخزنة في البطن على الجانب الآخر  وجدت  أحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون في درجات الحرارة المنخفضة قد تحسنت لديهم حساسية الأنسولين.

النوم في الظلام الدامس يساعد جسمك في إنتاج هرمون الميلاتونين ، الذي لا يحث على النوم الجيد فحسب ، بل يساعد أيضًا في إنتاج الدهون البنية المليئة بالميتوكوندريا التي تحرق السعرات الحرارية .

بشكل عام، العصائر الموجودة في المتاجر عادة ما تحتوي على نسب عالية من السكر المضاف، بينما العصائر المصنوعة بالمنزل يمكنكِ التحكم فيها، وإضافتها بكل بساطة إلى نظامكِ الغذائي.

العصائر

وإذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لتخسيس الوزن، فربما ترغبين بإضافة العصير الأخضر الذي يحتوي على كميات من الخضروات والفاكهة لنظامكِ نظراً لفوائده العديدة في خسارة الوزن.

فوائد العصير الاخضر لخسارة الوزن

– تحتوي على نسبة منخفضة من السكر

– غنية بالألياف وبالتالي تحسّن من عملية الهضم

– يمنحك الشعور بالشبع لمدة طويلة بسبب احتوائه على كميات من الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف والماء

– الإحساس بالطاقة والنشاط بسبب التركيز العالي للمعادن والفيتامينات الموجودة بالخضروات

– تحسين مظهر البشرة والجلد وبالتالي لن تقلقي من البشرة الباهتة أثناء اتباع الرجيم

– ثبت أن استهلاك الخضروات الورقية يساعد في التخلص من تجاعيد العين وخطوط الوجه  فهي مليئة بالفيتامينات أ، ب ، ج ، هـ، ك.

شاهد أيضاً

“أفضل لاعب كرة قدم في العالم”.. بالصور محمد صلاح برفقة ملكة جمال الهند

تصدر لاعب الكرة الشهير “محمد صلاح” التريند عقب نشر صورة له مع ملكة جمال الهند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *